How أفكار تطوير الموارد البشرية can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية تهدف إلى توجيه جهود الموظفين نحو تحقيق أهداف المؤسسة.

وتطبق الشركات هذه المنهجية وغيرها من المنهجيات المرنة لدى تحقيقها نموًا متسارعًا أو عند توقف الأعمال. (يتوفر مثال عن هذا النموذج في العمود الجانبي "تحول مرن").

واستفادت نماذج العمل هذه من ثمانية تحولات ابتكارية، حيث يستند كل نموذج منها على تحول ابتكاري رئيسي ويستفيد من دعم عوامل أخرى أقل أهمية.

استخدم قنوات اتصال متعددة لضمان تلقي الرسالة من قبل الجميع. ضع في اعتبارك استخدام البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي واجتماعات الموظفين لتوصيل التغييرات.

تطوير مهارات الموظفين: قدم تدريبًا وتطويرًا مستمرين لموظفي قسم الموارد البشرية لضمان أنهم على دراية بأحدث الممارسات والمعرفة في مجال الموارد البشرية.

ابقَ ذكيًا في الظروف المتغيرة ودائمًا ما تتغير وتتكيف مع نجاح الفريق.

نماذج التعليقات المجانية متى وأينما كنت في حاجة إليها. استنتج المشاركة ، احصل على آراء ذات مغزى!

نأمل أن تجد مقالتنا حول فن تطوير السياسات ولماذا تحتاج سياسات الموارد البشرية إلى مراجعة مستمرة وتحديث ثاقب. تعد السياسات أمرًا حيويًا لأي منظمة، وسياسات الموارد البشرية، على وجه الخصوص، ضرورية في تعزيز ثقافة مكان العمل الإيجابية والمنتجة.

من خلال تكرار هذه الخطوات الأساسية لتخطيط الموارد البشرية، يمكنك تشكيل الجانب البشري من عملك بشكل مدروس. ستجلب زملاء الفريق المناسبين في الأوقات المناسبة لدفع رؤيتك إلى الأمام.

أولاً، يجب عليك مراجعة سياساتك كلما كان هناك تغيير كبير في هيكل المؤسسة أو عملياتها. يمكن أن يشمل ذلك الاندماج أو الاستحواذ، أو تغيير القيادة، أو تغيير الاتجاه الاستراتيجي للمؤسسة.

واستند التحول نحو النموذج المرن إلى ثلاثة تحولات ابتكارية في مجال الموارد البشرية:

أحداث الشركة دليل الشركات عمليات المصادقة مراقبة الدخول

والتي يجب أن تتم وفقا لثقافة مكان العمل والميزانية والموارد المحددة تفاصيل إضافية ،ويفضل إلقاء نظرة على السوق من أجل التأكد من عدالة المزايا والتعويضات التي تقدمها أو القيام بتعديلها حسب احتياجات السوق.

تشمل الاستراتيجيات التي تستخدمها إدارة الموارد البشرية التخطيط والتطوير والتدريب وتقييم الأداء وجذب المواهب وتوظيفها، بالإضافة إلى إدارة التغيير في المؤسسات.

Report this wiki page